زراعة الشعر في الخرطوم خطواتها وتطورها

منذ فترة ليست بالطويلة كانت الخرطوم عاصمة السودان لا تحتوي على الكثير من الخدمات الطبية وخاصة تلك الخدمات التي تتمثل في التجميل وزراعة الشعر، ولكن بعد حدوث التطور الكبير في السودان وازدهار العديد من المجالات العلمية والطبية هناك، اهتم الأطباء بمجال زراعة الشعر في الخرطوم واصبحوا يقومون بعلاج جميع حالات الصلع باستخدام أفضل الأجهزة التكنولوجية الحديثة.

كما انتشرت الكثير من العيادات المتخصصة في مجال زراعة الشعر في الخرطوم، حيث أقبل الجميع رجالًا ونساءًا لعلاج تساقط الشعر والصلع والشعر الخفيف ويظهرون في مظهر مثالي أكثر شبابًا وحيوية.

وقد انتشرت أيضًا مراكز زراعة الشعر المتميزة في الخرطوم مثل المركز التخصصي المتخصص في مجال زراعة الشعر، حيث يستقبل هذا المركز يوميًا الكثير من الزوار وقد بلغ عدد عمليات زراعة الشعر التي يجريها المركز حوالي 50 عملية على حسب نوع الصلع الذي يعاني منه كل فرد.

زراعة الشعر

الحالات التي تقوم بعمل زراعة للشعر:

من الطبيعي أن يتعرض الجميع لتساقط الشعر خاصة في مرحلة الشيخوخة أو بسبب أمراض جلدية أو غيرها من الأمور التي تسبب تساقط الشعر كله أو جزء منه، وهناك بعض الحالات التي تقوم بعمل زراعة للشعر في الخرطوم مثل:

  • الرجال الذين يعانون من الصلع بشكل وراثي أو هرموني.
  • الفتيات والنساء اللاتي تعاني من تساقط الشعر.
  • من يصاب بفقدان الشعر نتيجة التعرض لحادث حريق أو أي حادث آخر تسبب في حدوث ذلك.
  • من يعانون من الشعر الخفيف في مختلف المناطق مثل الحاجب والشارب وشعر الرأس.

 

كيف تتم عملية زراعة الشعر في مراكز الخرطوم العلاجية؟

تتم عملية زراعة الشعر في مراكز الخرطوم باستخدام أكثر من طريقة علاجية وهي كالتالي:

  • في الطريقة الأولى يقوم الاطباء بانتزاع بعض الشعيرات من خلف الرأس، حيث تكون هذه المنطقة ممتلئة بالشعر على عكس المنطقة الأمامية، ومن ثم يتم زراعتها في المنطقة الأمامية، وكل ذلك تحت تأثير المخدر لذلك لن تشعر بأي ألم على الأطلاق أثناء القيام بهذه العملية.
  • يتم عمل مجموعة من الثقوب الصغيرة بعد تهيئة الرأس باستخدام المخدر الموضعي ومن ثم يبدأ الأطباء في زراعة الشعيرات.
  • يتم زراعة بصيلات الشعر المتجمعة في الثقوب بشكل يحاكي المظهر الحقيقي لإضاء كثافة طبيعية على الشعر، ويحتاج الأطباء إلى أكثر من 1000 بصيلة شعر للوصول إلى الكثافة التي يطلبها كل شخص، ويتم ذلك في عدة جلسات متتالية على حسب الكثافة المطلوبة للشعر.
  • واخيرًا يضع الأطباء حافظ للشعر مؤقتًا للحفاظ على بصيلات الشعر المزروعة، ثم تتم إزالتها بعد ذلك بكل سهولة وغسل الشعر بالشامبو والماء.
زراعة الشعر
قبل زراعة الشعر

الاعراض الجانبية لعملية زراعة الشعر وطرق علاجها:

بعد اجراء عملية زراعة الشعر تظهر بعض الأعراض الجانبية البسيطة التي سوف نوضع لكم كيفية التخلص منها بشكل سريع:

  • قد تحدث التهابات بنسبة بسيطة بعد القيام بهذه العملية، وإذا حدث ذلك عليك بعلاجها باستخدام المضادات الحيوية تحت اشراف الطبيب.
  • وجود الألم البسيط في المنطقة الخلفية التي تم أخذ بصيلات الشعر منها، وسرعان ما يزول ذلك باستخدام المسكنات التي لا تسبب أي ألم أو ازعاج.
  • قد تصاب المنطقة المزروعة بالقشور أو التورم الخفيف ولكن ذلك يزول بسرعة باستخدام المواد المرطبة في ظرف أسبوع.

 

تعليمات لابد من التباعها عقب اجراء العملية مباشرة:

بعد القيام بعملية زراعة الشعر ينصح الأطباء بضرورة عدم تعريض البصيلات المزروعة للماء بشكل قوي ومباشر بل لابد من غسل الرأس بحرص شديد وباستخدام شامبو مخصص لذلك، مع تجنب استخدام مجففات الشر أو فرك الشعر بقوة لمدة أسبوع على الأقل بعد العملية، وبعد مرور اسبوع يمكنك الرجوع لحياتك الطبيعية واستخدام مجففات الشعر والشامبو العادي دون قلق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *