السياحة في السودان

السياحة في السودان وأجمل الأماكن السياحية هناك

ان الله جميل يحب الجمال، وإذا عودت عيناك على الجميل فلن تري  إلا الجميل، وبالتأكيد جميعنا يعشق الطبيعة الساحرة الجميلة والأمور التي تتصف بصفة الجمال النادرة.

إذا كانت عيناك تحب الطبيعة الخلابة وصناعة الخالق البديع في كونه العظيم فذاك جمال ومن الجمال أيضًا أن نتأمل في خلق الكون وحسن صنع الله عز وجل .

هل انت من عشاق السفر؟ هل تحب الرمال والشعب المرجانية والاسماك الملونة؟ هل تعشق الغوص والسباحة؟ اذا فعليك بمدينة السحر والجمال عليك بالسودان .

إذا كانت مصر تزخر بالعديد من اثار العالم اجمع فإن السودان بها المقومات السياحية بجميع أنواعها وذلك لاختلاف وتنوع بيئاتها الجغرافية والتاريخية والثقافية فيها الأهرامات وأرض النوبة والمعابد الفرعونية القديمة وبها أمواج مياه البحر الأحمر والجزر المرجانية الفريدة والأسماك الملونة الخلابة والصحاري الرملية والقمم البركانية وإضافة الي ذلك السياحة الثقافية متمثلة في القبائل التي تقدم أزياء تقليدية وموسيقية، و تنتشر علي هذه البلاد العديد من الحضارات المختلفة مثل سلطنة الفور والفونج والأثار الاستعمارية والمهدية في سائر أرجاء السودان .

جزيرة سنقيب

يوجد بالسودان العديد من المناطق الطبيعية والسياحية الخلابة والمحميات الطبيعية المميزة، إذا كنت من محبي رياضة الغوص  إذا فعليك بزيارة سنقيب جزيرة الشعب المرجانية والمياه الصافية النقية الزرقاء ، هذه الجزيرة تعد من أهم المناطق السياحية في العالم تتميز بطبيعة خلابة وشعب مرجانية كثيرة، والألاف من الأسماك الملونة والطحالب الملونة الحمراء والخضراء والزرقاء واللبنية، سنقيب هي جزيرة التأمل والسحر.

 

حديقة الدندر

وإذا أردت الحيوانات والطيور فعليك بالمحمية الطبيعية حديقة الدندر وهي في شرق السودان تتميز بكم هائل من الحيوانات والطيور تضم حوالي ٤٠ نوع من الحيوانات وأكثر من ٢٤٠ نوع من الطيور فقد جعل الله الجمال في حديقة الدندر.

مملكتا ( نروى – نبته وكرمه)

وإذا تحدثنا عن الأثار فعليك بأرض النوبة مملكتا نروى ونبته وكرمه في وسط أرض النوبة بالسودان العديد من الأهرامات حيث يوجد حوالي ٢٢٠ هرم نوبي وقصور قديمة ومعابد الالهة أمون وإيزيس وسوق تشتهر بالمنتجات الأثرية والتراثية وركوب الجمال والعزف علي الآلات التقليدية .

 

مدينة نقعه

ويوجد بالسودان مدينة نقعه التي تعد من أهم المراكز الحضارية في افريقيا اذا تحتوي علي مدينة سكنية قديمة والعديد من المعابد مثل معبد أمون ومعبد الأسد ومعبد الملكة شنكرخيت باختصار هي مدينه المعابد القديمة والعريقة .

مدينة كريمه

وايضا مدينة كريمه التي تعد من اقدم المدن التاريخية على الإطلاق حيث تعود لأكثر من ٩ الاف عام وتلقب بالهضبة الحمراء ، هي عبارة عن بقايا صرح قديم.

 

مدينة عدن المعلقة

وإذا أردت جنه الله في الأرض فعليك بجنة عدن المعلقة فعليك بجبل مره وهو عبارة عن جبل بركاني تجد علي قمته العديد من القمم البركانية والبحيرات البركانية ويتمتع بطقس البحر المتوسط وفيه انواع من النباتات ومجموعة كبيرة من الحيوانات النادرة والأليفة.

منطقة المقرن

وإذا أردت رؤية مظاهر عظمة الخالق وعجائب قدرته فعليك بالمقرن وهي المنطقة التي يلتقي فيها النيل الازرق والنيل الابيض في الخرطوم في مشهد طبيعي رائع ، حيث يرى الانسان كيف تسير مياه النيل الازرق الطينية بجانب مياه النيل الابيض الصافية.

إنها قدرة الله وعجائبه في خلقه البديع وكونه الذي صورة وكونه وهيئه على أحسن صوره، إنها الطبيعة الخلابة والواقع الذي يخفا على كثيرا منا إنها واقع السودان بجمالها وروعتها ومناطقها السياحية الخلابة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *